مرحبا بكم

بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بكم في مدونتي ستجدون كل ما تشتهون من أطباق وكيكات وحلويات ومعجنات بالإضافة إلى وصفات تجميلية للشعر والجسم تفضلوا

الخميس، 6 سبتمبر 2012

بيتزات صغار بالتون والفرماج



بيتزات صغار بالتون والفرماج
المقادير:

3 كؤوس من الدقيق الأبيض
ملعقة كبيرة من الخميرة المعجونة
3 ملاعق كبيرة من السكر
3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف
ملعقة صغيرة ملح
1/4 كأس من زيت المائدة
كأس واحد من الماء الدافئ
الحشوة:

صلصة الطماطم محضرة مسبقاً
معلب التون
حبتان من الفلفل الأخضر 
بصلة واحدة مقطعة إلى شرائح رقيقة
زيتون أسود للتزيين
جبن احمر مبشور
جبن الموتزاريلا مبشور
قليل من الزعتر اليابس
طريقة تحضير عجين البيتزا:

في قصعة ضعي الدقيق الأبيض والخميرة والسكر والحليب المجفف والملح، ثم أضيفي الزيت والماء الدافئ، اعجني المكونات وادلكيها جيداً للحصول على عجينة ناعمة. 
شكلي العجينة على شكل كرة وضعيها في طبق مدهون بالزيت، وادهني سطح العجينة بقليل من الزيت حتى لا يتكون فوقها قشرة رقيقة، ثم غطي العجين بالبلاستيك الغذائي، واتركيها لتختمر ويتضاعف حجمها. 
رشي قليلا من الدقيق فوق طاولة العمل، وضعي العجينة فوقها، وسطحيها بمدلك للحصول على عجينة ذات سمك لا يتعدى ربع سنتمتر، قطعي العجينة بواسطة قطاعة مستديرة إلى دوائر صغيرة ومتساوية، وضعيها في صينية خاصة بالفرن، واتركيها لتختمر مرة ثانية مدة 10 دقائق.

طريقة تحضير الجشوة:

سخني الزيت في مقلاة، وضعي البصل وقليلا ليتقلى حتى يصبح لونه شفافاً، أزيليه من فوق النار، ثم ضعي الفلفل الأخضر المقطع إلى قطع متوسطة الطول، دعيه حتى يلين ثم أزيليه من فوق النار. 
اتقبي دوائر العجين بالشوكة، ادهنيها بصلصة الطماطم وأضيفي شرائح البصل والفلفل، ثم ضعي فوقها قطع التون ورشيها بالجبن الأحمر المبشور وجبن الموتزاريلا، ضعي زيتونة واحدة سوداء وسط كل بيتزا، افركي قليلا من الزعتر اليابس بين راحتي يديك ثم رشيه فوق دوائر البيتزا. 
أدخليها إلى فرن ساخن من 10 إلى 15 دقيقة حتى يصير لونها ذهبيا ويذوب الجبن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق